ما هو الروت للاندرويد ؟ ما الفوائد ؟ وما الاضرار والمخاطر ؟ root benefits and risks (الدرس الاول )

ما هو الروت للاندرويد ؟ ما الفوائد ؟ وما الاضرار والمخاطر ؟ root benefits and risks (الدرس الاول ) 


ماهو الروت ؟ 

ما هو الروت للاندرويد ؟ ما الفوائد ؟ وما الاضرار والمخاطر ؟ root benefits and risks (الدرس الاول )
هو عملية ازالة بعض خصائص الحماية من نظام الهاتف سواء اندرويد او  ios وذلك لمنح البرامج والمستخدم قدرة اكبر على التعديل على ملفات النظام وجذوره .
الروت ‏ عملية برمجية تتم في نظام الأندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج إلى صلاحية الروت للوصول إلى جذر نظام الأندرويد المبني على نواة لينكس بشكل أعمق لتستطيع التغيير أو التعديل عليها، مع إضافة مميزات جديدة على النظام.


هل الروت ضار للجهاز ؟

الروت كما قلنا سابقا اعطاء صلاحيات اكبر واكثر خطورة لتعديل الملفات الاساسية للنظام وهذه الملفات قد تكون  مدخل للمخترقون او اي برامج خبيثة تجهلها فقد يؤدي الى اتلاف هاتفك او فقد بياناتك ولكن كل هذا يتوقف على كيفية الاستخدام وحرصك !
لكن كل شيء لن يتم الا اذا سمحت بذلك لذا يجب ان تكون منتبها لما تقوم بتثبيته وعلى من تمنحه صلاحيات الروت ! .
لذلك يرجى التركيز في هذه السلسة ومتابعة الدروس واستخدام التطبيقات التي سننصح بها واتباع التعليمات حتى تاخذ الفائدة الكاملة المرجوة من الموضوع دون التعرض لاي خطر او فقد لبياناتك الخاصة او تعريض هاتفك لخطر التلف .
والضرر الاخر انه هناك بعض البرامج الاساسية التي قد لاتعمل في وجود الروت وذلك خوفا منها من قدرات اي برنامج اخر على الوصول الى معلومات اساسية مهمة للتطبيق ومن هذه التطبيق مثلا تطبيق samsung health او بعض تطبيقات البنوك وذلك خوفا من المخترقين الذين يستخدمون صلاحيات الجذر من الاندرويد في الوصول الى معلومات خاصة عن تطبيقاتهم ومن ثم اختراقه ومن ثم الوصول الى معلومات المستخدمين ولكننا بطريقة بسيطة سنتفادي كل هذا وكأنه شيء بسيط لذلك تابع معنا سلسلة الدروس التي سنقوم بها بشكل تدريجي وفي وقت متقارب باذن الله .


ما الفائدة التي ستعود عليك بعد عمل الروت ؟ 

  • اذا تحدثنا هنا عن الفوائد فاننا  سنتحدث عن الكثير والكثير ! 
  • لذا سنسرد لك اهم النقاط التي قد تجذبك للروت 
  • اولا : استخدام بعض البرامج التي تحتاج صلاحيات الجذر او الروت لتمكينك من خصائص رهيبة !
  •       احد هذه البرامج : برنامج قطع النت عن المتصلين على نفس شبكة الواي فاي او تحديد السرعة 
  •       وبرنامج اخر يساعدك على اخذ نسخة احتياطية لكل هاتفك بالبرامج والداتا الخاصة بها واستعادة الهاتف حتى بعد الفورمات على الهيئة السابقة بدون  فقد اي شيء 

  • واحد اهم مميزات الروت هو برامج زيادة اداء الهاتف ومنع الاعلانات الخبيثة والكثير من الادوات التي ستجعل هاتفك مختلف تماما عن حالته السابقة 
  • والميزة الاخرى هي ميزة  تمكنك من استخدام الرومات المعدلة ( وهي رومات مجانية مطبوخة ) تتيح لك تجربة اداء مختلفة واصدارات اندرويد مختلفة وحتى وان كان هاتفك لا يدعم هذه الاصدارات من الاندرويد او لم يعد يتلقى تحديثات .
  • استخدامات الروت كثيرة جدا وفوائده متعددة والتطبيقات التي تعتمد عليه كثيرة لكن سنقوم بذكر افضلها وشرحه تفصيلا للحصول على افضل اداء من هاتفك وتحقيق ذلك بدون اي ضرر على الهاتف او بيانات المستخدم باذن الله لذلك تابع الشرح والدروس .

سيتم عمل سلسلة كاملة للروت والبرامج والادوات والرومات المعدلة  شاركنا بتعليقك باي منها نبدأ ورايك في الروت عموما واستخدامه ! .

الذهاب الى الدرس التالي :
الدرس عبارة عن فيديو توضيحي لموضوع اليوم وكذلك بداية الطريق في السلسة بعمل روت باستخدام اداة سهلة وبسيطة وذات نتائج مبهرة وشرح كل خطوة بالتفصيل في الموضوع وفي الفيديو مع الدعم الكامل لاي مشكلة تقابلك ارسلها لنا في الكومنت اسفل الموضوع وسنقوم بحلها سويا في اقرب وقت باذن الله 
نتمنى لك فائدة دائمة .

إرسال تعليق

أحدث أقدم